من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

“العمل” توفر 1450 فرصة عمل مؤقتة للخريجين والعمال بموازنة مالية تقارب 3 مليون دولار

4 يناير، 2021

أعلنت وزارة العمل اليوم الاثنين عن توفير 1450 فرصة عمل مؤقتة للخريجين والعمال مع مطلع العام الحالي، بقيمة مالية تقارب 3 مليون دولار أمريكي.

وقال وكيل وزارة العمل، المهندس إيهاب الغصين إن “هذه الفرص ستكون في عدة تخصصات معظمها في التخصصات الطبية من الطب والتمريض وغيرها، لدعم وزارة الصحة في ظل جائحة كورونا”.

وأضاف:” كما أنه سيكون هناك فرص لصالح البلديات ووزارة الزراعة وبعض الوزارات الأخرى”.

وأشار م. الغصين إلى أن هذه الفرص بتمويل حكومي ومؤسسات ممولة.

وتابع:” هذا دور وزارة العمل أن تقوم بتوفير فرص العمل في ظل ارتفاع نسب البطالة، وإن كانت هذه الفرص بشارة خير في بداية العام ولكنها في ظل الأعداد الكبيرة الباحثة عن العمل والتي وصلت لـ 200 ألف باحث عن عمل، تحتاج لدعم حقيقي وكبير”.

واستدرك:” نقوم بجهود كبيرة للتعامل مع المؤسسات الممولة والتنسيق مع جهات مختلفة حتى نوفر فرص عمل للخريجين والعمال والمهنيين، ولكن لن يتم حلّ مشكلة البطالة إلا برفع الحصار بشكل كامل”.

وأشار إلى أن “الفرص متاحة للجميع للتسجيل عبر رابط وزارة العمل ليكونوا ضمن القائمة الوطنية التي يتم الاختيار منها وفق معايير وقيود محددة تم وضعها بطريقة مهنية، ولا يوجد أي تمييز في الاختيار”.

ووقعت الوزارة العمل اليوم عقود الدفعة الأولى من هذه الفرص، وبلغ عددها 300 فرصة لصالح المؤسسات الحكومية وعلى وجه الخصوص وزارة الصحة.

وسيستمر توقيع العقود لصالح وزارة الصحة بواقع 530 عقد  لصالح التخصصات الطبية، و370  لصالح البلديات ووزارة الزراعة، و300 لصالح وزارة التربية والتعليم، و243 عقد لصالح المؤسسات الحكومية من العمال والمهنيين.

وتتراوح مدة الاستفادة من فرص العمل المؤقتة بين 6 – 11 شهر و براتب يتراوح بين 380 – 800 دولار شهريًا.

وسيتم اختيار المستفيدين لفرص العمل بناء علي احتياج المؤسسات الحكومية من التخصصات الأكاديمية، وتخضع لمعايير مهنية تراعي العدالة وتكافؤ الفرص.

و تأتي جهود وزارة العمل في توفير هذه الفرص من خلال حشد التمويل الحكومي وتمويل الجهات المانحة، في اطار تعزيز قدرات المؤسسات الحكومية في مواجهة جائحة كورونا، والحد من تفاقم معدل البطالة بسبب الحصار والاحتلال.

 

مقالات ذات صله