من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الغصين: التسجيل لمشروع الـ 1450 وظيفة مؤقتة ليس لحظيًا

5 يناير، 2021

قال وكيل وزارة العمل م.إيهاب الغصين إن التسجيل لمشروع التشغيل المؤقت الذي سيوفر 1450 فرصة عمل مؤقتة للخريجين والعمال ليس لحظيًا، إنما تم الاعتماد على قاعدة بيانات المسجلين على رابط تحديث البيانات الموجود على موقع الوزارة.
وأضاف الغصين خلال حوار إذاعي مع إذاعة صوت “الاقصى”:” إن معايير الاختيار تعتمد على الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص، ولا يوجد هناك أي تمييز في الاختيار”.
واستدرك:” من الأدوار الهامة للوزارة أن تحاول في ظل هذه البطالة المرتفعة إيجاد فرص عمل مؤقتة بهدف إعطاء الخبرات والمهارات للخريجين والعمال والتخفيف من المعاناة الكبيرة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من عدم وجود مصادر دخل ووظائف دائمة”.
وأشار إلى أنه تم توفير نحو 18 ألف فرصة عمل مؤقت خلال العام الماضي.
وتابع:” دور الوزارة تنموي، وفرص التشغيل المؤقت تهدف إلى اكساب الخبرة والتمهير للخريجين والعمال الذين تم اختيارهم وفق معايير محددة، مثل سنة التخرج والخبرة والتطوع والحالة الاجتماعية وعدد الأبناء”.
وأردف:” ومع ذلك نعطي الجانب الإغاثي دورًا وأهمية في عملنا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع”.

وأوضح أن عدد الباحثين عن فرص عمل من خريجين وعمال مسجلين لدى الوزارة بلغ نحو 270 ألف.
وأكد الغصين على عدم وجود تجديد مطلقًا لأي مستفيد من برامج التشغيل المؤقت “لأننا نريد إعطاء فرصة للآخرين وتحقيق العدالة”.
وأعلنت وزارة العمل أمس عن توفير 1450 فرصة عمل مؤقتة للخريجين والعمال مع مطلع العام الحالي، بقيمة مالية تقارب 3 مليون دولار أمريكي.
وقال الغصين في تصريح صحفي أمس إن “هذه الفرص ستكون في عدة تخصصات معظمها في التخصصات الطبية من الطب والتمريض وغيرها، لدعم وزارة الصحة في ظل جائحة كورونا”.
وأضاف:” كما أنه سيكون هناك فرص لصالح البلديات ووزارة الزراعة وبعض الوزارات الأخرى”.
وأشار م. الغصين إلى أن هذه الفرص بتمويل حكومي ومؤسسات ممولة.

مقالات ذات صله