من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

العمل واللجنة الدولية توقعان مذكرة تفاهم خاصة بمشروع “تجويد بيانات الباحثين عن عمل” بغزة

25 مارس، 2021

وقَّعَت وزارة العمل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الأربعاء الموافق 24 آذار/مارس مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع تجويد بيانات الباحثين عن عمل، والتي تأتي في إطار سعي الطرفين للوصول إلى بيانات دقيقة ومُحدَّثة عن الباحثين عن عمل، بما يخدم تحقيق مبدأ العدالة في توفير فرص التشغيل، والإسهام في المواءمة بين متطلبات العرض والطلب على القوى العاملة في سوق العمل.

ووقع المذكرة كل من وكيل وزارة العمل م.إيهاب الغصين و مدير بعثة اللجنة الدولية في قطاع غزة السيد إيجناسيو كاساريس، بحضور مدير عام التخطيط أ.محمد طبيل، ومدير وحدة الرقابة أ.طلعت أبو معيلق، و مدير وحدة التعاون الدولي أ. أيمن أبو كريم، ورئيس مركز معلومات سوق العمل أ.عبد الله شحيبر، ومدير مكتب الوكيل أ.سماح الغزالي، و م.إبراهيم شحيبر ممثلاً عن الإدارة العامة للتشغيل.

وعن وفد اللجنة الدولية برئاسة مدير البعثة في غزة كل من مدير دائرة الأمن الاقتصادي م. أشرف السعدوني، و مدير برنامج دعم الدخل وسبل المعيشة م. هيثم العطار، ومستشار رئيس البعثة أ. فايز الأقرع.

بدوره؛ رحب الغصين بالوفد الزائر من اللجنة الدولية، معبراً عن تقدير وزارته لتمويل تنفيذ هذا المشروع الهام، والذي يأتي بالتزامن مع سعي وزارته في الآونة الأخيرة لتطوير نظام معلومات سوق العمل وقاعدة بياناته.

وثمن الغصين دور اللجنة الدولية وخدماتها المستمرة بالتنسيق مع كافة الوزارات بشكل عام، ووزارة العمل على وجه الخصوص؛ بهدف الارتقاء بالواقع الاقتصادي للعمّال وتحسين بيئة عملهم، وتنمية قدرات الباحثين عن عمل وتعزيز فرص تشغيلهم المستدامة.

من جهته، قال كاساريس: ” إن هذه المذكرة التي تم توقيعها مع وزارة العمل من شأنها تعزيز الثقة التامة و المحبة و روح التعاون الدائم فيما بيننا “.

و أضاف: ” نسعى جاهدين من خلال المشروع إلى تطوير جودة بيانات الباحثين عن عمل، وهو ما يأتي في إطار سعي اللجنة الدولية للتواصل والتفاعل مع السكان والمجتمعات المتأثرة بالنزاعات المسحلة التي تقدم اللجنة فيها خدماتها”.

وخلال لقاء الغصين بطاقم العاملات في المشروع، جدد تأكيده على أهمية المشروع، مشيراً إلى أن الهدف المراد تحقيقه هو تحسين وتجويد بيانات الخريجين والعمال، و دمجهم في سوق العمل بما يتناسب مع تخصصاتهم و توجهاتهم المختلفة.

فيما أبدى الأخوة في اللجنة الدولية سعادتهم الغامرة بهذا اللقاء الذي تخلله شرحاً تفصيلياً عن وزارة العمل قدمته أ. سماح الغزالي.

مقالات ذات صله