من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

لتشجيع العمل الحر.. وزارة العمل تفتتح الأسبوع الإرشادي “خطوة أمل نحو العمل”

14 سبتمبر، 2021

افتتحت وزارة العمل صباح اليوم الثلاثاء 14/9/2021، فعاليات الأسبوع الإرشادي خطوة أمل نحو العمل، في قاعة المؤتمرات بمبنى طيبة في الجامعة الإسلامية.

وحضر حفل الافتتاح وكيل وزارة العمل م. إيهاب الغصين، والقائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للتشغيل أ. محمد طبيل، وعددا من مدراء الدوائر والوحدات في الوزارة، وعميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية د. علاء الدين الجماصي، وجمع غفير من طلاب وطالبات الجامعة.

وأكد وكيل وزارة العمل حرص وزارته على نشر ثقافة العمل الحر في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وندرة فرص الحصول على العمل.

ودعا الغصين الخريجين والطلاب إلى الاهتمام بتطوير الذات في مجال العمل عن بعد، ومواكبة التطورات الكبيرة في العمل الحر، والاستفادة من الخبرات السابقة لذوي الاختصاص.

وأعلن تعاون وزارته الكامل مع جميع الطلاب والخريجين في مجال العمل الحر، وحرص وزارته على توفير بيئة عمل آمنة للجميع.

من جهته أفاد القائم على الأسبوع الإرشادي، مدير دائرة تنمية التشغيل في وزارة العمل م. أحمد النبريص، بتنظيم فعاليات إرشادية في جميع محافظات قطاع غزة، بهدف التوعية بمميزات وأهداف العمل الحر، وطرق الدخول إلى هذا المجال، والاستفادة من خبرات المتدربين السابقين.

بدوره عبر الجماصي عن سعادة الجامعة الإسلامية في التعاون المستمر والمشترك مع وزارة العمل، مؤكدا على ضرورة توطيد العلاقة بينهما بما يساهم في تعزيز ثقافة العمل الحر.

وجرى خلال اللقاء إلقاء محاضرات حول أهمية المشاريع الصغيرة وتشجيع التشغيل الذاتي، وعرض قصص نجاح لأصحاب المشاريع الصغيرة، بالإضافة إلى شرح مفصل لمنصات العمل عن بعد، والمهارات التي يجب توفرها في الباحث عن العمل، كما تم فتح باب النقاش مع الحضور.

مقالات ذات صله