من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

العمل تنظم اللقاء الثاني من الأسبوع الإرشادي “خطوة أمل نحو العمل”

15 سبتمبر، 2021

ضمن فعاليات الأسبوع الإرشادي “خطوة أمل نحو العمل”، نفذت وزارة العمل يوم الثلاثاء 14/9/2021 اللقاء الثاني لطلاب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بمدينة غزة، بمشاركة حاضنة يوكاس التكنولوجية.

وأكد مدير دائرة تنمية التشغيل بوزارة العمل م. أحمد النبريص، حرص الوزارة على نشر ثقافة العمل الحر والعمل عن بعد والمشاريع الصغيرة في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وندرة فرص الحصول على العمل.

ودعا النبريص الخريجين والطلاب إلى الاهتمام بتطوير الذات والالتفات إلى التشغيل الذاتي كالعمل الحر والمشاريع الصغيرة والريادية، والاستفادة من الخبرات السابقة لذوي الاختصاص.

وأبدى استعداد وزارة العمل على التعاون مع الخريجين في المجال وتوفير التسهيلات المطلوبة.

من جهته شدد مدير حاضنة يوكاس التكنولوجية م. محمد حسونة على ضرورة الاتجاه إلى مسار العمل الحر والأعمال الريادية لما له من دور فعل في توفير عائد مالي كبير وبناء شخصية مستقلة ومؤثرة في المجتمع.

كما تحدث حسونة عن عدد من برامج التدريب التي نفذتها الحاضنة وعددا من المستفيدين منها وحجم العائد المالي لهم.

وتخلل اللقاء عرضاً تعريفياً بالعمل الحر والعمل عن بعد والمشاريع الصغيرة، وتم عرض قصص نجاح مؤثرة لأصحاب أعمال حرة ومشاريع ريادية للعمل على إلهام الخريجين وحثهم على خوض مثل هذه التجارب، وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش مع الحضور والإجابة على استفساراتهم.

يشار إلى أن فعاليات الأسبوع الإرشادي يستمر تنفيذها في جميع محافظات قطاع غزة بالتعاون والشراكة مع كبرى الجامعات وحاضنات الأعمال وشركاء من القطاع الخاص المتخصص في مجال العمل عن بعد والمشاريع الصغيرة، وبمشاركة وتعاون مديريات العمل في جميع المحافظات.

مقالات ذات صله