من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

29 أبريل، 2021

بيان صادر عن وزارة العمل بغزة:
اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

يوافق اليوم الثامن والعشرين من أبريل اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية، حيث واصلت منظمة العمل الدولية على إحيائه سنوياً تخليداً لذكرى الخسائر البشرية العمالية في كارثة بوبال في الهند في عام 1984.
عمالنا البواسل الصامدون رغم الظروف الطاحنة…
إننا في هذا اليوم في ظل جائحة كورونا التي تعصف بنا والتي تمثل تحدياً صعباً لسلامة بيئة العمل وترفع من وتيرة أخطارها المهنية.
نثمن حجم صمودكم في ظل الظروف القاسية وحرصكم على استمرار تشغيل ترس عجلة التنمية الاقتصادية.
عمالنا… اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية هو يومكم إذ يدعو إلى وقايتكم وسلامتكم من مخاطر الحوادث في مكان عملكم بشتى الوسائل والسبل الناجعة لذلك.
و نحن في وزارة العمل نسعى جاهدين للحد من المخاطر و الحوادث التي قد تواجهكم في أماكن عملكم ،حيث يسعي المفتشون من خلال المتابعة التفتيشية اليومية والمستمرة للمنشآت إلى تطبيق نظام إدارة السلامة والصحة المهنية لحمايتها وحماية العاملين فيها.
عمالنا الكرام ….كان لزاماً علينا في وزارة العمل و في هذه المناسبة العالمية أن نؤكد على ما يلي:
* الإشارة إلى أهمية هذا اليوم ،انطلاقاً من النظام الذي يعنى بإدارة السلامة والصحة المهنية ،كونه نهجاً وقائياً يحافظ على حقوق العاملين في المنشآت و يساهم فى توفير بيئة آمنة لهم .
* التأكيد على أهمية تطبيق النصوص والمواد القانونية في التشريعات الوطنية وتعزيزها بما يضمن حقوق العاملين في المنشآت.
* تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية الخاصة بالسلامة والصحة المهنية والتي تسهم في زيادة الوعي لدى أصحاب المنشآت و ضمان حقوق العاملين فيها.
* كما ونؤكد على استثمار البنية التحتية للسلامة والصحة المهنية، وإدراجها ضمن الخطط الوطنية للاستعداد لحالات الطوارئ ومواجهة الأزمات ،خاصة في ظل جائحة كورونا ،سعياً لأخذ التدابير اللازمة لمكافحتها بهدف حماية سلامة العاملين وصحتهم، ودعم استمرار عمل المنشآت.
* نؤكد حرص وزارة العمل الشديد على سلامتكم ومن هنا نبدي الاستعداد التام لاستقبالكم وتقديم الإرشادات والاستشارات فيما يتعلق بكافة جوانب السلامة والصحة المهنية.
* نتمنى عليكم عمالنا البواسل الالتزام بكافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على سلامتكم وحمايتكم من حوادث العمل وإصاباتها.
وختاماً نسأل الله أن تزول غمة هذه الجائحة عن شعبنا العظيم، مع خالص تمنياتنا لكم بالسلامة….

وزارة العمل
28/4/2021

مقالات ذات صله