من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل توقع اتفاقية شراكة وتعاون مع هيئة المطاعم والفنادق والخدمات السياحية

2 سبتمبر، 2021

وقعت وزارة العمل ممثلة بوكيلها م. إيهاب الغصين، اليوم الخميس 2/9/2821 اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية.

وحضر مراسم التوقيع وكيل وزارة العمل، ومدير عام الإدارة العامة للتدريب المهني أ. عبد الله كلاب، ومدير عام الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل م. طلعت أبو معيلق، ومدير وحدة المشاريع والتعاون الدولي أ. أيمن أبو كريم، ورئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام أ. منال الحتة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية أ. عبدو غنيم، ونائبة الرئيس إيمان عواد، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة.

ورحب الغصين باتفاقية الشراكة مع الهيئة، معربا عن سعادته في التعاون مع الجميع في سبيل تحقيق المصلحة العامة للمواطن.

من جهته أكد مدير عام التدريب المهني على الصلة الكبيرة بين عدد من تخصصات التدريب المهني وعمل الهيئة، مشيدا بالاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز دور التدريب المهني في سوق العمل.

بدوره أثنى غنيم على جهود وزارة العمل في خدمة المجتمع المحلي، مثمنا مرونتها العالية في التعاطي مع اتفاقية الشراكة والتعاون، لما تساهم في خدمة قطاع كبير من المواطنين.

وفي ذات السياق تطرقت عواد إلى القطاعات التي تُشرف عليها الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية، واهتمامها بتشغيل الجنسين، مطالبة بضرورة الاهتمام بتفعيل عمل المرأة في السوق المحلي.

وتنص الاتفاقية على تحسين شروط وظروف العمل والسلامة والصحة المهنية، والتعاون في تطبيق سياسات التدريب والتوجيه المهني التي تهدف إلى توفير احتياجات التنمية من العمال المدربين، أو توجيههم إلى فرص العمل والتدريب المتاحة، وفقا لميولهم ومهاراتهم.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي تساهم في توفير فرص عمل جديدة للعمال، من خلال بيئة عمل آمنة، تضمن لهم كامل حقوقهم العمالية.

مقالات ذات صله